صلة لمجموعة أصدقاء مرضى الكلى

صلة لمجموعة أصدقاء مرضى الكلى ، فيها دكتور يمكن إجابة مسئلتك ، بالإضافة إلا ذلك ، سوف نقدم لكم معلومات عن النظام الغذائي و العلاج في الوقت المعين

العلاج بالأدوية الصينية

ما هو الطبّ الصيني ،ماذا يشمل ؟ما هو فرق بين الطبّ الصيني و الطبّ الغربي ؟ ماذا يستطيع مريض الكلي أن يستفيد منه ؟ في هذا القسم ، مساعدتكم علي معرفة أكثر عن الطبّ الصيني . إن شاء الله

العلاج بالأدوية الصينية

في معظم دول ، بعد أن يصيب بأمراض الكلي ، فيقترح الطبيب لهم أن يقوم بالغسيل أو زراعة الكلي ، و لكنّ بسبب أنهما لا يستطيع أن يساعد مريض علي إصلاح وظائف الكلي ، يمكن أن يؤثّر إلي وظائف الكلي المتبقية، لذلك، أتمني لكم أن تستفيدوا من الطبّ الصيني ، لكي تجنب تصفية الدم و زراعة الكلي . إن شاء الله .

١: ما هو الطبّ الصيني ؟

بالنسبة إلي معظم أجنبي ، ربما لا يعرفه ، أو لا يسمعه من قبل ، في الواقع ، يوجد الطبّ الصيني تاريخا عريقا في الصين ، يشمل كثيرا من أنواع ،يمكن أن يساعد علي العلاج من الأصل .

٢: ماذا يشمل الطبّ الصيني ؟

يشمل الطبّ الصيني أنواع تالية :

الأول : الأعشاب ، في مستشفي ، نقدّم لمريض الاعشاب عن طريق الفم ،بعد داخل هذه الأعشاب إلي الجسم ، يمكن تنقية بعض سموم . يمكن أن يساعد علي تخفيف بعض أعراض أيضا .

الثاني :حمام علي القدمين ، هذا العلاج الخاصة من المستشفي أيضا ، من المعروف ، الجلد يستطيع أن يساعد علي تنقية بعض سموم بشكل العرق .من العادة ، يحتاج مريض أن يقوم بحمام علي القدمين 45-60 دقائق تقريبا .حتي يعرق .

الثالث : حقنة شرجية ، ربما في بعض دول أخري ، يوجد هذا العلاج أيضا ، و لكنّ عندما نقوم بحقنة شرجية ، فأنّ الأدوية مختلفة ، عبر الانبوب لكي دخول الأدوية الفعالية إلي الجسم ،ثم دخول إلي الكليتين ، بالعلاج ،ممكن أن يخفض نسبة الكرياتين و نسبة اليوريا .

بإضافة إلي ذلك ، تقدم المستشفي لمريض العلاجات الأخري ، مثلا : التدليك ، الحجامة ، الإبر إلخ .أنّ الإبر ممكن أن تساعد مريض علي زيادة كمية البول أيضا ، لذلك ،بالنسبة إلي المريض الذي يوجد قلة من البول ،ممكن أن يقبل علي هذا العلاج .

٣:ما هو فرق بين الطبّ الصيني و الطبّ الغربي ؟

علي كل حال ،أنّ الطبّ الصيني يسعي علي إصلاح وظائف الكلي ،علاج أمراض الكلي من الأصل ،أما الطبّ الغربي ،سيطرة علي مرض فقط ،إذا إصابة بزكام أو إلتهاب ،يمكن أن يؤدي إلي إرتفاع الكرياتينين مرة أخري ، حتي يشتدّ حالة مرضية .

Back To Top

من فضلك أن تترك الرسالة إلينا

إذا لديكم أيّ أسئلة ، تستطيع أن تقول لنا ، لكي نساعدكم .

الإسم:
البربد الإلكترونيّ:
رقم الهاتف:
الجنسية:
إعتلال الكلية: