صلة لمجموعة أصدقاء مرضى الكلى

صلة لمجموعة أصدقاء مرضى الكلى ، فيها دكتور يمكن إجابة مسئلتك ، بالإضافة إلا ذلك ، سوف نقدم لكم معلومات عن النظام الغذائي و العلاج في الوقت المعين

مبادئ الغذاء لالتهاب كبيبات الكلى المزمن

2017-03-18 16:44

سبب التهاب كبيبات الكلى المزمن الرئيسي هو أضرار الكبيبات ، و هو مرض شائع ، و أكثر شيوعا عند الشباب و الرجال في منتصف العمر ، و أعراض التهاب كبيبات الكلى المزمن الشائعة هي الدم في البول ، البروتين في البول ، التورم و ارتفاع ضغط الدم إلخ . و التهاب كبيبات الكلى مع الفشل الكلوي على مختلف المدى دائما ، في الحالة الخطيرة يمكنه أن يتدهور إلى الفشل الكلوي المزمن و يضرر في حياة المريض .

السيطرة على كمية تناول البروتين

لتجنب سوء التغذية ،إذا كان ضرر وظيفة الكلى غير شديد فلا داعى للسيطرة على كمية البروتين بشكل قاس، السيطرة على كمية البروتين خلال 0.8- 1.0كيلوغرام لا الزيادة على كيلوغرام1.0 أفضل ، عندما يتدهور المرض فالسيطرة على كمية البروتين خلال 0.5-0.8 كيلوغرام ، و إذا يشدد المرض فالسيطرة على كمية البروتين أقل من 40غرام ، هكذا يمكن الحفاظ على وظائف الكلى التالفة . من الأحسن الاختيار إلى البروتين الحيواني .

االسيطرة على تناول الصوديوم ، المريض مع التورم و ارتفاع ضغط الدم عليه السيطرة على تناول الصوديوم . المريض مع التورم و ارتفاع ضغط الدم بشكل خفيف عليه حمية قليلة الملح ، و المريض مع التورم و ارتفاع ضغط الدم بشكل شديد عليه أنلا يحمي الملح .

بالطبع ، لمختلف المريض مختلف الحالة و مختلف العلاج . لكن قبل العلاج أهم الأمر هو الوقاية ، الوقاية خير من العلاج .

إذا تعاني من التهاب كبيبات الكلى المزمن و تريد العلاج ذا فعالية يمكن أن ترسل رسالة لنا أو تترك رسيلة الاتصال الخاصة بكم و تخبرنا حالات مرضك ، سوف نجيبك أو نتصل بك في أسرع وقت ممكن ، بالطبع ، يمكن أن تتصل بنا مباشرة . أتمنى لكم الشفاء العاجل .

قطعة السابق:الأطعمة مفيدة علي مرضي التهاب الكلى

قطقة التالي:ليس

لالتهاب كبيبات الكلى المزمن مبادئ الغذاء :Tag

ما هي المشكلة التي تريد أن تحلها بشكل عاجل؟ يرجي ترك رسالة و من الجدير بالذكر أن هذه الخدمات مجانية بعد ترك رسالة لا تنس تأكيد المعلومات من أجل تجنب تكرار المعلومات و نتصل بكم أسهل

الاسم الكامل:
العمر الحقيقي:
الجنس :
الجنسية:
رقم الهاتف:
البريد الإلكتروني:
رقم الواتساب:
العمر:
نوع المرض:
الأعراض:
ماذا تحتاج: